|
Tuesday, February 12, 2008
المعرض
أنا والمجتمع والناس
Sunday, January 13, 2008
كفاحي - مقتطفات

صورة للبرلمان في النمسا (هل تشبه مجلس الشعب المصري؟)
وجهة نظر جديرة عن الديمقراطية و النظام البرلماني و الحزبي بصورته الراهنة (هل تشبه ثقافة القطيع في طريقة تصويت نوابنا على قرارات المجلس؟)
مثالب النظام البرلماني في النمسا من وجهة نظره
Saturday, January 12, 2008
مش هي دي مصر يا عبلة
ما ينفعش الأدب يكون نظيف؟
Friday, January 11, 2008
ويكيبيديا ثانية
المتاجرة بأحلام البسطاء
معاملة أطفال
الظاهر ان الأعراض دي الناس بدأوا يلاحظوها على بعض الـ developers الي حواليهم وبقوا بياخدوا بالهم ان دول معاملة أطفال !
Friday, January 04, 2008
Saturday, November 17, 2007
هل يعمل الدعاة لحساب أجندة ما؟
Tuesday, November 13, 2007
نعم.. و لكن.. إذن.. - تساؤلات عن المؤامرة و العلاقة مع الآخر
نعم لن ترضى عنا اليهود و النصارى حتى نتبع ملتهم..
نعم هناك مخططات لهدم الدين..
نعم هناك مؤامرات لمحاربة الإسلام..
نعم يضمر أعداء الإسلام له أكثر مما يظهرون..
ولكن..
لماذا لم يستأصل الإسلام شأفتهم من البداية؟
لماذا لم يقتلعهم من جذورهم منذ أول بادرة؟
لماذا تعاملت دولة الإسلام مع يهود بني النضير و بني قريظة و بني قينقاع كل حدة و كل بحالته و موقفه و لم تعاملهم كيهود و فقط؟ ولم تأخذهم بجريرة أول خيانة منهم.. أليسوا كلهم يهود أعداء للإسلام؟
لماذا كان الرسول عليه الصلاة و السلام يتزاور مع اليهود و يقبل دعواتهم؟ أما كانت إحدى هذه الدعوات من امرأة يهودية و كانت الوليمة شاة مسمومة؟
لماذا ظل اليهود يعملون بالتجارة في ظل دولة الإسلام؟ هل كانوا يبيعون لأنفسهم فقط؟ لماذا لم يتم التضييق عليهم اقتصادياً؟
لماذا توفي الرسول عليه الصلاة و السلام و درعه مرهونة ليهودي؟ ألم يكن هناك مسلم و احد يمكن أن يرهن درعه عنده؟
إذن..
لم هذه الحساسية المفرطة تجاه التعامل مع النصارى؟
لماذا يأنف البعض من أن يدخل بيوتهم أو يأكل من طعامهم أو يتعامل معهم؟ أهو خير و أزكى من رسول الله عليه الصلاة و السلام؟
لماذا يتحفظ البعض من المعاملات التجارية معهم ويفضل عنها معاملة مع مسلم بجودة رديئة و خدمة متدنية؟ أهو أفضل من الرسول عليه السلام و صحابته الكرام؟ أم أننا اكتشفنا أحكاماً جديدة في المعاملات لم تطرأ عليهم في زمانهم؟
لماذا ننظر إليهم بهذه الصورة الاختزالية كأنهم وحدة عضوية واحدة في حين أن الرسول عليه الصلاة و السلام تعامل مع كل منهم حسب موقفه و لم يمنعه خيانة فريق منهم أن يعقد اتفاق مع فريق آخر؟
هل اكتشفنا من الخطط و المكائد و المؤامرات ما كان يجهله الرسول عليه الصلاة و السلام؟ أم هل قد وجدنا تفسيراً جديدا لآية "و لن ترضى عنك اليهود و النصارى" استحدثت أحكاماً جديدة؟ أم هل بمقدورنا أن نطبق الولاء و البراء بأفضل مما كان يطبقه الصحابة؟
إذا كانوا هم عندهم من العنصرية و التمييز ما يدفعهم لأن يقتصروا على التعامل فيما بينهم و لا يبيعوا عقارا أو أرضا إلا لأبناء دينهم و.. و .. ، فهل يأمرنا إسلامنا على أن نعاملهم بالمثل؟
هذه تساؤلات كثيرة ألحت علي من وحي موجة من الشحن الطائفي التي سادت قطاع من المسلمين كثقافة شعبية ربما لها أسباب اجتماعية وإن لم يكن لها تأصيل شرعي قوي أرجو ممن قرأها أن يرجع ببصره لأول الصفحة مرة أخرى و يقرأها ثانية بتريث قبل أن يضغط زر التعليق على عجل
Tuesday, October 30, 2007
بعد إزالات المنيل، ما زالت أراضي الغلابة المتاخمة للمعادي تلمع في عيون بتوع البزنس
تظاهر العشرات من سكان جزيرة القرصاية، لليوم الثالث علي التوالي، ورددوا هتافات تندد بمحاولات طردهم من الجزيرة، منها «بالروح بالدم نفديكي يا جزيرة» مؤكدين أنهم لن يتركوا الجزيرة مهما حدث.
ورفع الأهالي لافتات تطالب الرئيس مبارك بالتدخل لحمايتهم من المستثمرين والشركات الساعية إلي استغلال أرضهم التي عاش ومات عليها أجدادهم، كما تقدم أهالي الجزيرة ببلاغ إلي النائب العام لإنقاذهم من عمليات الردم بالجزيرة، وممن وصفوهم بالمغتصبين لأراضيهم.
وأرسلوا عدة استغاثات مكتوبة إلي كل من رئيس الجمهورية وجمال مبارك، أمين السياسات بالحزب الوطني، ورئيس مجلس الوزراء، وووزير الداخلية، كما أرسلت نساء الجزيرة استغاثة إلي سوزان مبارك، قرينة الرئيس، طالبوا فيها جميعا بحمايتهم وإلغاء قرار طردهم من الجزيرة.
واتهم أهالي الجزيرة شرطة المسطحات المائية باقتحام منازل بعضهم صباح أمس دون استئذان، مع التضييق علي حركة اللنشات التي يمتلكها بعض الأهالي، ويستخدمونها في الحركة والتنقل بين الجزر، في محاولة ـ حسبما قالوا ـ للضغط علي الأهالي لترك منازلهم.
قال ماهر يوسف، أحد الأهالي: إنه فوجئ أثناء تناوله إفطاره صباح أمس بأمين شرطة يدعي «عبدالعاطي» يقتحم عليه منزله، ويهدده بالاعتقال إذا لم يترك الجزيرة فورا.
Monday, October 29, 2007
strlen() vs. sizeof() Tip
Always use strlen() for variables passed from outside.
Why: using sizeof() with a pointer to char passed to you will return
the size of the pointer itself (which is 4 always) not the size of the
allocated space to that buffer.
Friday, October 26, 2007
شراء الولاء
Thursday, October 18, 2007
string in hex
void printhex(unsigned char* str)
{
for (int j=0;j<strlen(str);j++)
printf("%02X ", str[j] );
}
Thursday, September 20, 2007
pointer to const memory
char * s = "ab";
memset(s, 0 , strlen(s)); //empy string
This code won't run because s is considered pointer to const char.
As well, this applies on a statement like this:
memcpy(s, "\0\0" , strlen(s));
That's because the compiler first reserved a memory space to hold the value "ab" then it returns to you a pointer to it. i.e. this is not considered intialization of the pointer.
Of course, defining s as an array of characters will be ok, where s will be handled as a normal variable that can be inialized not as pointer to const memory.
Monday, September 17, 2007
receiving an SMS status report message
To be able to receive this message, set the mode of new message indication as the following:
AT+CNMI=3,3,2,1
or just AT+CNMI=,,,1 (as the forth parameter is the one of our concern)
then you'll get the the status report as soon as it is delivered to the recipient:
+CDS: 06000B910221815716F2709021510121807090215101718000
The PDU String consists of the following:
Octet(s) | Description |
---|---|
06 | First octet of this SMS-STATUS-REPORT message. |
00 | TP-MR. Message-Reference identifying the previously submitted message. |
0B | Address-Length. Length of the sender number (0B hex = 11 dec) |
91 | Type-of-address of the sender number |
02 21 81 57 16 F2 | Sender number (decimal semi-octets), with a trailing F |
70 90 21 51 01 21 80 | TP SCTS. Service Center Time stamp (semi-octets) |
70 90 21 51 01 71 80 | TP DT. Discharge Time (semi-octets) |
00 | TP ST. Status of the previously sent message . |
Friday, August 31, 2007
لأ، غلط، مش منطق - متلازمة صعاب المراس
Wednesday, August 15, 2007
Design: Top-Down or Bottom-Up?
When I got to real life, I found myself following the same old practices of almost not going into design at all.
As before, I started writing code immediately, doing all things in main() with a just-get-it-done attitude, when things finally work I start to refactor code in the structured old fashion - just putting common behavior into functions, then when things begin to be slightly complex I eventually start ask my self what about classes, responsibilities of them, relations between them, interfaces ...etc.
I don't know how to follow all these practices and design guidelines from the start. Whatever you're aware of problem domain and requirements are neat, you never see things clearly until you get your hands into solving the problem.
It's unreasonable to start designing thing you don't know, or writing test cases (in TDD culture) for something you don't grasp fully. It's natural to improve incrementally, nothing could get perfect from one shot, so there is no one happy design you'll adhere to from the start to the end and your code will be refactored several times until it becomes mature.
Wednesday, July 25, 2007
metered ADSL ?
يظهر انهم لقوا ان ما يصحش تكون بلاد الواق واق سابقانا بخطوات كتير للخلف كدة !
http://www.theinquirer.net/?article=19445
Wednesday, July 11, 2007
Beyond Social Bookmarking
One of the services introduced in the Web 2.0 boom is social bookmarking, where people can share, organize and categorize their bookmarks (favorites) and promote any links they see useful for some purpose, where sharing all that with each other is the key of Web 2.0 user-centric services (or community-driven web).
From these social bookmarking services I was inspired by del.icio.us . But before going to create an account on del.icio.us, I discovered ClipClip, which introduced a new concept beyond just bookmarking and tagging. It's that you are able to clip parts of the web page you'd like to bookmark for future reference as if you clip a piece of newspaper page. This is great to clip just important parts of what you read and comments to it, and preserving clips is very useful if the bookmark changed or went away.
Now the time comes to say Googbye to ClipClip after giving a try to Diigo for the following reasons:
- A look at rich Diigo features says a lot about a very promising service
- with Diigo you can highlight (clip) different parts of the web page and multiple comments on each, while in ClipClip you've to re-clip the same web page different time to do so
- The killer feature for me is that, with the Diigo toolbar, you can do all clipping and commenting offline or at least without bothering you waiting for connection and communicating with server for each clip or edit in your tags or categories.
But because there is no end to user needs, there is a feature partly supported (only by Diigo, doesn't exist in ClipClip) I wish to see it complete is the ability to browse all my categories, tags, bookmarks, highlights fully offilne without the need to on-demand querying the server. Preserving a complete local copy of clippings and doing synchronization periodically will be more than great.
P.S. I don't know why (the non-integrated) Google Bookmarks and Google Notebook are far away from the fast pace of development by small (or very small) innovative companies. The same way like slow pace of Google Doc & Spreadsheet in comparison to Zoho's online Office. Or maybe giants don't care about competition and just wait to swallow one of these startups like Yahoo that acquired del.icio.us !
Wednesday, May 30, 2007
الإسلام بين التنوير و التزوير - د.محمد عمارة
Monday, May 21, 2007
كم قلة
دائما ما يسعى الإنسان لأن يترك ذكرى طيبة مع أناس عاشرهم و قضى معهم جزءا من عمره ثم حان الوقت لأن يفارقهم، لكن هذا لا يمنع أن يتنفسوا الصعداء بعد رحيله، و هكذا سنة الحياة.

من هنا كان السؤال: ـ
* كم قلة سيسمع دويها تنكسر؟
* هل سيسمع دوي قلل كثيرة تنكسر معا أم تترى وراء بعض أم تفصل فترة زمنية بين كل قلة تنكسر و الأخرى؟
* ما هو توزيع القلل بالنسبة لمن يرمونها، هل معظم القلل تُرمى من مصدر واحد أم من مصادر مختلفة؟
* كم شخص سيقف مشاهدا و مستمعا لدوي القلل المتكسرة في سعادة حتى و لو لم يشارك في إلقائها؟
* من سيسارع من البداية لإحضار القلل لرميها؟
* من سيبادر بلم كسر القلل أم سيتم تركه لفترة؟
ثم ... كيف سيكون رد الفعل عند العودة مرة أخرى و إلغاء قرار الرحيل، و هل سيكون الحزن فقط على ثمن القلل التي تكسرت في الأرض دون فائدة؟
Saturday, May 19, 2007
إزالة التعديات علي النيل بالمنيب ومنيل شيحة
ارسلت وزارة الموارد المائية والري 20 حفارا الي منطقة المنيب ومنيل شيحة لازالة اعمال الردم والتعديات علي النيل بالمنطقة.. وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس حسني مبارك بمنع اي اعمال للردم في النيل نهائيا"
---------------------------------------------------------------
عشان خاطر البهوات أصحاب الفيلات و القصور و المنتجعات، افتكروا فجأة ان فيه ناس غلابة لازم ننضف المكان منهم عشان خاطر ما يلوثوش المنظر قدام قصر فاروق حسني و منتجع نايل ليلي و باقي فيلات الباشوات اللى كانت أصلا أرض طرح النيل و استولى عليه عادل عاشور وبيهادي بيها الباشوات لحد ما بقى عضو مجلس الشعب و هو ما بيعرفش يقرأ
أما أعمال الردم اللي بجد الناحية التانية من النيل في المعادي و ردم بمساحات معتبرة فما فيش أي مشكلة فيه خالص و لازم نغض عنه الطرف لأن مرشدي - عضو المجلس برضه - هو اللي بيقوم به و دة يعتبر هنا دعم للسياحة و إقامة مشريع تنموية لخدمة النيل و لخدمة البلد
Wednesday, May 16, 2007
Testing Strategy
- Expected bugs from that module
- Cost of each bug (wrong functionality, system crash, hanging, or just nothing happens)
- Amount of logic in that module
- Ideas about scenarios, tricks or tweaks that may not be handled well by the module
Friday, May 04, 2007
The world of Arabic Language Technology
Dr. Mohsen Rashwan - RDI
Dr. Salah Hamid - RDI - Umm Al-Qura University
Dr. Sherif Mahdy - RDI
Dr. Wael Hamza - RDI - IBM USA
Dr. Ossama Emam - IBM Egypt
Hany Hassan - IBM Egypt
Salah Malaeb - Sakhr
Dr. Nabil Ali - Sakhr
Dr. Taghride Anbar - Coltec
Mohamed Mustafa - Coltec
Dr. Hossam ElDin Mahgoub - Al-Khawarizmy
Wednesday, May 02, 2007
Emerge Then Evolve
- Don't try to make things perfect from the first time, do a very simple stupid thing that just works then enhances come after that.
- If you didn't make the stupid thing, you won't learn the perfect thing.
- One who makes no mistakes, never makes anything.
Saturday, April 28, 2007
هنبطل و هنسافر و هنسيب
أما يكون مصير رجال الأعمال الشرفاء نظيفي اليد الذين يسعون لتنمية حقيقية في البلد زي مصير م. خيرت الشاطر و م. حسن مالك يبقى هنسافر
أما يكون مصير نواب محترمين زي مصير د. جمال حشمت يبقى هنسيب
أما يكون كل وظيفة العالم و الباحث إنه يسرق رسالة عشان يترقى يبقى دي مش بلد علم
أما يكون كل مهمة رجل الأعمال ملء الكرش و استنزاف الجيوب يبقى دي مش بلد إنتاج
أما يكون كل مهمة النائب حماية الفساد و التستر عليه و اشتراكه معه في شبكة المصالح المتداخلة تبقى دي عزبة
دي مش بلدنا !! ـ
Thursday, April 12, 2007
Boo7a - the first "Egyptian 3D Game"
This is my complete reply on mmeshref's response about Boo7a:
----------------------------------------------------------------
0 - for whom asked, check this about the game and the company
http://en.wikipedia.org/wiki
http://en.wikipedia.org/wiki
1- it's a trivial concept that outsourced work is The Property of the contracting company not the outsourcing company..., "Egyptian" doesn't "place" !
2- Egyptian doesn't mean "staff", you neither can consider Ahmed Zowail's discoveries "Egyptian" nor can you consider Technology developed at Microsoft Egyptian or Indian !
3- I should only blame myself if I did a lot of work, researches or inventions and didn't advertise for it nor did I market it... but working in silence until another one do the same, then he deserves the lead and I'll just fall in the silly cycle of crying about "success stealers" and "success enemies" !!
4- Who needs real support is who struggles to produce a national product in his country, who forms a company in his country, who hires employees in his country, who participates in developing the economy of his country, who refuses a lot of very attractive offers from multinationals here and abroad in different western countries for the sake of his dream in his country.
5- This is who deserves our full support and not the one who chooses the easy way, who sells his great work for a high class car, who doesn't strive against giants, who stops working in a competitive engine and accepts being swallowed by a great fish.... which support would you give and for the sake of what ?!
6- A final note, I hope from you to be more objective and stop this campaign you started against them since a while and try to be more positive by giving them support or just by silence... and if CellFactor developers really were harmed in some way, let them express that themselves in their way.
Thanks
Friday, March 23, 2007
offline forever
Tuesday, January 30, 2007
انهي تحفة
قبل ذهابي للمعرض أوصاني أحدهم أن أشتري له كتاب "تحفة العروس" ... وكهواية أو ربما إدمان قمت بعمل جوجل سريع على الكتاب قبل شرائه لأفاجأ بهذا الكم الرهيب من الفوضى في عناوين الكتب... 5 كتب بنفس الاسم (*) .. ـ
تحفة العروس و متعة النفوس - محمد بن أحمد التيجاني (من التراث) ـ
تحفة العروس - محمود الإستانبولي
تحفة العروس - هيثم هلال و سعد رستم
تحفة العروس - محسن عقيل
تحفة العروسين - مجدي الشوري
فأي تحفة كان يقصد؟
(*) بقوا 10 بعد رجعت من المعرض .. ربنا يزيد و يبارك !!!
تحفة العروس - أبو عبد الرحمن عادل بن سعد
تحفة العروس - محمود بن الجميل
تحفة العروس - أسامة السيد عبد المجيد
تحفة العروس - حامد أحمد الطاهر
تحفة العروس - مجدي الشهاوي
المهم عرفت إن الكتاب الأصلي و النسخة الشرعية الوحيدة هي نسخة الاستنابولي + كتاب التراث القديم ... يعني فيه 8 نسخ مزورة !! دة رقم قياسي .. السؤال بقى هل المصنفين الثمانية الفضلاء دول اكتفوا باستغلال الاسم التجاري للكتاب الأصلي لترويج بضاعتهم أم أنه وصل بهم التطاول لحد التعدي على المتن نفسه بطريقة القص و اللصق الشهيرة ؟ (**)
للأسف فات عني أن أحتفظ في هذه القائمة بأسماء دور النشر العظيمة التي لا تتعدى رسالتها أن تكون بزنس رخيص و تجارة رائجة و تستمرئ هذا الاجتراء على الحقوق المشين
(**) استدراك : ربما أكون قد أسأت الظن في حق بعض من هؤلا المصنفين و دور النشر لكن هذا هو الانطباع الأول الذي تشكل لدي إثر فوضى العناوين المتشابهة تلك التي صدمتني و أنا بسبيل شراء كتاب لا أعرف عنه غير عنوانه... لكن للأسف هذه هي حال سوقنا في أي مجال من المجالات .. إذا ظهرت بضاعة رائجة تسابق الجميع لتقليدها لنيل و لو نذر يسير من أسهمها في السوق دون أدنى محاولة للإبداع و الإضافة و جبر النقص في المنتج الأصلي و تحسينه
و لا حول و لا قوة إلا بالله
معرض الكتاب بكل فخر
"This website is offline for delayed payment
please make your payment in full to get it online again
هذا الموقع موقوف للتأخير في سداد المستحقات المالية
برجاء سداد كامل المستحقات ليعود إلي العمل
"
Saturday, January 13, 2007
أربعين موقفاً لصدام لم تسمع بها
-----------------------
هذه الأربعتلاف موقفاً لمبارك حدثت في العشر سنوات الأخيرة من حكمه وشهد بها عدد من الدعاة المصريون وسجلوها في كتاب شهادة التاريخ وقد لخصتها من الكتاب تيسيراً لمعرفتها لمن لم يقرأ الكتاب ولمعرفة جانب آخر لحقيقة مبارك حفظه الله و رعاه و جعله زخرا للإسلام و نصرة للمسلمين و الجمهورية المصرية الإسلامية اللهم آمين.
عمرو الكردي
المشرف العام على موقع المستفيض
-
- v حصة التربية الدينية في المدارس إلزامية في الاختبارات والدرجات وتضاف على المجموع الكلي العام الإجمالي.
- v أصدر نظام مبارك قانوناً بإسقاط الضريبة عن أي تاجر يبني مسجداً.
- v أمر الرئيس ببناء العديد من المساجد في كل حي من أحياء المدن الجديدة الجاري إنشاءها
- v قامت الجمعية الشرعية في ظل عهده المبارك ببناء الكثير من المعاهد الإسلامية والكليات الشرعية للسنة.
- v طبق نظام مبارك في قضية المرأة الحكم الشرعي في مسألة الخلع و المستمد قانونها من أحكام الشريعة الإسلامية.
- v قام نظام مبارك بالقبض على شبكة من الشواذ جنسيا عن طريق الانترنت مستنداً على فتوى شرعية من مجموعة من المشايخ الفضلاء.
- v المصحف في تابلوه سيارة مبارك : عندما نقل الإعلام العربي صورة سيارة مبارك بعد حادث الاغتيال فقد كان بها المصحف الذي كان حارسه الحقيقي وحاميه دونا عن كل حرسه كما صرح هو بذلك لوكالة أنباء "إلهي يحرسك من العين و تفضل لي يا محمد".
- v شوهد سيادته و هو يرفع سبابته بالشهادة أثناء الصلاة و ينطق شهادة الإسلام كما أنه يرفض بحدة الإفطار في رمضان لعذر المرض ولم يعهد أنه تناول الكحوليات في حياته مطلقا بل يحرص على لعب الإسكواش و الرياضة تطبيقا لهدي الإسلام فالمؤمن القوي خير و أحب إلى الله من المؤمن الضعيف
- v شكلت لجنة بإعادة صياغة المناهج التي تشكل العقلية الدينية للحزب الوطني الديمقراطي، وفعلاً خرجت تلك اللجنة بتوصيات مهمة وعرضت على المسئولين من أجل النظر فيها ، وكم كان العجب كبيراً فقد كتبت التوصيات كإبراء لذمة كاتبيها أمام الله وهم كانوا على يقين أنها سترفض ، ولكن تمت الموافقة على أمور مهمة جداً ، فقد عُمّم منهج إسلامي دعوي أصيل لنشر الصحوة الإسلامية في ربوع البلاد ومن شواهده قيام الدكتورة آمال عثمان مرشحة الحزب الوطني بتوزيع ملصقات أذكار الصباح و المساء في حملتها الانتخابية لتذكير الناخبين بحق الله عليهم
- v فتح باب البرامج الدينية في القنوات والإذاعات ، ومن ذلك نقل صلاة الجمعة ، وتعاد الساعة الثامنة مساءً ، وتوجد برامج دينية تربوية ووعظية يومية في فترة الصباح وما بعد الظهر. v تقوم الجامعات المصرية في عهده المبارك بتنظيم معسكرات كشفية برعاية مركز اعداد القادة لتأهيلهم للعمل الدعوي حيث قام المعسكر الكشفي المسمى "عمر بن الخطاب" (ولم يسموه معسكر مبارك) باستضافة كبار المشايخ و العلماء في قامة الوزير حمدي زقزوق والأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم لنشر الصحوة الإسلامية بين الشبابv يحرص سيادته على فتح ملفات الفساد مع كبار رجالات دولته ولا يتهاون مع أي منهم وزراء او أعضاء في الحزب او نواب الأمة او نواب سميحةv قام الرئيس بإلغاء مواد الدستور الاشتراكية المستمدة من العقيدة الشيوعية الكافرة الفاسدة.v حرصا من سيادته على حرمة الشهر الكريم فقد أصدر قرارا بإغلاق كافة الملاهي الليلية بشارع الهرم طوال شهر رمضان المباركv كما يقوم سيادته بتشجيع حفظة القرآن الكريم و توزيع الجوائز عليهم في ليلية القدر المعظمة
- v توسعت جماعة أنصار السنة في فروعها في ظل عهده المبارك و قد قام رئيسها في الشرقية بإرسال برقية تأييد لفترة رئاسية جديدة في آخر استفتاء
- v تضاعفت أعداد مستشفيات الجمعية الإسلامية التابعة للإخوان المسلميسن في ظل عهده السمح الكريم
- v أشادت الجماعة الإسلامية بنظام مبارك السعيد و أعلنوا توبتهم النصوح في مبادرة نبذ العنف الشهيرة والإفراج عنهم و قد أثنى كثيرا كرم زهدي على جهود الداخلية الحثيثة في حين أن عبود الزمر قد صرح بأنه سعيد جدا بالبقاء في نعيم المعتقل ورفض الخروج من سجنه طواعية رغم الإلحاح مشددا أنه يعيش أزهى عصور الاعتقال المنعم المرفه حيث لن يجد هذه الحياة الرغدة خارج السجن
- v أشاد الريان بمكافحة مبارك لشركات توظيف الأموال التي أضرت بالاقتصاد المصري ولم تمنع المصريين من التعامل الربوي مع البنوك كما زعم هو و تاب عن ذلك و أيده السعد من إنجلترا في تصريحاته أما رجال الأعمال الإسلاميين حاليا مثل خيرت الشاطر فقد أشاد بسياسات النظام و قال أنه تعلم منها أن يوجه استثماراته للخارج حتى يدر على البلد العلمة الصعبة بدلا من التنمية المحلية الرخيصة غير الآمنة !
- v رفض نظام مبارك - أدامه الله للإسلام - الاعتراف بالعقيدة البهائية كدين معترف به و ليذهب هؤلاء الزنادقة أعداء الإسلام الى الجحيم
- v بذل نظام مبارك -أدام الله عزه - قصارى جهده في ملاحقة فلول الفسقة و الزنادقة من عبدة الشيطان و فضحهم و فضح طقوسهم الشاذة و ذبحهم الأطفال أمام الصليب المعقوف تقربا لشيطانهم و قد أوقع بهم أقسى العقوبة حماية لدولة الإسلام
- v منح نظام مبارك الدعم لأبو إسلام عبد الله (المعتقل !) لمكافحة أعداء الإسلام من المنصرين و سمح بإنشاء قناة الأمة الفضائية للرد على افتراءات زكريا بطرس
- v اعتقل نظام مبارك طالب الحقوق بالأزهر عبد الكريم نبيل سليمان لنشره أفكارا كفرية تتناقض مع صميم عقيدة التوحيد الإسلامية
- v طبق نظام مبارك - حماه الله - الشريعة حين فرق بين نصر أبو زيد و زوجته لكتاباته الكفرية
- v في سابقة جديدة من نوعها فقد رد الرئيس مبارك في إطار الذود عن حياض الإسلام - رد على رئيس الوزراء اليهودي المتعجرف الكافر أولمرت بمنتهى الحدة و القسوة وأفحمه و أسكته حين قال أنه لن يمنع وصول الأموال للفلسطنيين مما يشكل لطمة قوية لأعداء الإسلام في كل مكان
Tuesday, January 02, 2007
رعايا برتبة مواطنين
مواطنون أم رعايا؟
بل رعايا بامتيازات مواطنين لهم حق التصرف فيما يملكون في أرضهم و وطنهم بعكس الرعايا الأجانب الذين ليس لهم حق التملك، و لكن ليس لهم أن يطبقوا قوانينهم في القضايا المختلطة
ليس لغير المسلم أن يطبق قوانينه بما يتعارض مع قوانين الإسلام و دين الأغلبية فالداخل في الإسلام منهم يخرج من نطاق الرعايا و ليس لهم أن يمنعو أو يقتلوه أو يحولوا بينه و بين الإسلام أما المرتد و ولو إلى دين هؤلاء الرعايا فحكمه القتل لأن الردة بمثابة خيانة عظمى وتغيير للولاء فكما أن المصري لا يجرؤ على أن يلجأ للسفارة الاسرائيلية في بلده ويعلن ولاءه لها إلا أن يترك بلده ويذهب لاسرائيل نفسها ويفعل هناك ما يحلو له في حمايتها فما كان لمسلم أن يعلن بمنتهى التبجح ارتداده عن دين الإسلام وهو في أرض الإسلام ثم لا ينل عقوبة الخيانة العظمى التي هي أقسى من أى عقوبة جنائية أو ارتكاب لفاحشة أو منكر
أما من يرون أن هذا ضد حرية الرأي و الاعتقاد وأن لا إكراه في الدين فهذا ليس إكراه - الإكراه هو إجبار غير المسلم على الإسلام أما حرية الاعتقاد و حرية الكفر فهي قضية أخرى
Thursday, November 16, 2006
ويكيبيديا
it is now at the 34 th place; check the List_of_Wikipedias :
http://meta.wikimedia.org/wiki/List_of_Wikipedias
But, on the other hand if you re-order the list by the number of users
you'll find it in the 14 th palce !!
Why this considerable number of Arabic users doesn't reflect
proportionally with the number of articles they write ?
Wednesday, November 08, 2006
يا إله العالمين - نصر الدين طوبار
سال دمعي يا إلهي ولولا غربتي ما كان دمعي يسيل
غربتي نجوى ونيران شوق وأسى باك وليل طويل
ولك الأمر ومالي رجاء غير ان تسعى إليك السبيل
وإذا ضاقت فنجوى دعائي حسبي الله ونعم الوكيل
Tuesday, November 07, 2006
أهل السنة ... نبض الماضي وجمود الحاضر
ربيع الحافظ : بتاريخ 6 - 11 - 2006
على إثر الأزمة السياسية المبكرة(*) التي واجهتها دولة الحضارة العربية الإسلامية، التي أخبر عن ملامحها الرسول (ص)، وامتزج فيها الصدق بالشطط الفكري، برز مسمى أهل السنة والجماعة كعنوان لمفاهيم عقدية ورؤى سياسية شخصت الأزمة وانطبقت على ملامحها.
العنوان الذي أطلقه الصحابي الجليل عبد الله بن عباس (رض) من وسط ميدان الأزمة وغمرتها لحل أزمة سياسية، جاءت ولادته سياسية من اللحظة الأولى. العنوان تنامى بشكل متسارع، من لافتة ميدانية إلى اسم لمدرسة واضحة المعالم، ثم إلى تعريف للطيف السياسي الأوسط والأكبر في الأمة، الذي أنقذ الدولة من أزمة سياسية حادة، وأقال عثرة كبرى عن طريق انطلاقتها.
رفعت الدولة الخارجة من الأزمة راية الطيف فوق مؤسساتها، لتتحول الراية إلى شعار للوسطية السياسية والفقهية والعقدية التي اختطتها الدولة لنفسها، ومكنتها من لعب دور "الكبير" الذي يتسع ويجتمع عليه الجميع. وسطية الدولة امتدت إلى علاقاتها الأممية، وكان أمراً طبيعياً أن تتحول دولة الحضارة العربية الإسلامية إلى ملاذ للأقليات المضطهدة لدى الأمم الأخرى، فكان تجسيداً لحقوق الإنسان قبل أن تولد وتدور مفرداتها على ألسنة المعاصرين.
المدرسة وأصحابها الذين تصدوا للأزمة، تحولوا إلى خلية نحل، يشيّدون صرح دولتهم، يستحدثون الفنون، ويقيمون المؤسسات، ويقتبسون التجارب، ويؤطرون المفاهيم قطعاً للطريق أمام أزمات المستقبل.
كان هناك إبداع وابتكار وتطوير عند كل أزمة جديدة، وكان افتضاح مؤامرة تزوير مصدر التشريع ممثلة بالحديث الشريف، بداية عهد المؤسسات في الدولة، فأعلنت حالة الطوارئ، وأقيمت نقاط التفتيش الثقافية، ودققت الهويات الشخصية ( ما كنا نسأل عن الإسناد، فلما ظهرت الفتنة قلنا سموا لنا رجالكم: التابعي الجليل ابن سيرين )، وجرى مسح المجتمع، وشهد العالم ولادة أول قاعدة معلومات للأحوال الشخصية، والتحقيق في أمر كل زاعم لنقل الحديث. عرفت القاعدة باسم "الجرح والتعديل".
ثم شهد العالم ولادة علم آخر هو "طبقات الرجال"، عُدّ من روائع العلوم، وهو يدون سير أعلام الرجال كاملة من المهد إلى اللحد، مروراً بالحالة العلمية والاجتماعية والمعيشية، وهو فن انفرد به أهل السنة بين المذاهب، وانفردت به حضارتهم العربية الإسلامية بين الحضارات.
وبعد أن اتسعت رقعة الدولة وترامت أطرافها، وشقت إدارة شؤونها بالطرق التقليدية، اقتبست نظام الدواوين من المدنيات المجاورة، الروم والفرس.
تسارعت التطورات، ومع تمدد الفارق الزمني بين الدولة وحقبة "عمل أهل المدينة" التي كانت مصدراً للفقه الميداني على الشاكلة النبوية، أنشئت مؤسسة "أصول الفقه" التي وضعت قواعد الأحكام الفقهية، ونقلت الأجواء الفقهية "المدنية" إلى القرون اللاحقة بالصوت والصورة.
استمر الرواد في بناء مقومات دولتهم، فوضع علم البلاغة ليصون اللغة العربية التي هي مادة الإسلام، وكثرت رحلات طلب العلم والاستكشاف عبر القارات.
لعل أدق وصف لتلك الصروح، هو أنها المقاطع المتصلة التي كونت السياج الأمني الدائري الخارجي لأنظمة الدولة الواقي لها، وقشرتها الخارجية الصلبة لباطنها الرخو.
بكلمات قليلة: مناخ مفعم بالحياة، ورؤية ثاقبة.
انطلق ذلك الزخم في الحقبة الراشدة من دولة الحضارة العربية الإسلامية، وامتد طوال الحقبة الأموية، وحيزاً من الحقبة العباسية، ووصل ذروته في أواسط القرن الثالث الهجري.
يمكن القول: لقد شهدت تلك الحقبة تماهي مدرسة أهل السنة مع النظام السياسي للدولة، الذي أوجدته هي وأوجدها. أجواء التماهي هذه شكلت نقلة نفسية عريضة من بيئة الانطلاق المكية وظروف الأقلية والحرص والحذر والتأهب، إلى حقبة التمكن والاستقرار السياسي والاسترخاء، التي دانت لهم فيها شعوب الأرض، ونطقت بلسانهم، وتتلمذت في معاهدهم، وهو ما يمكن إدراجه تحت مقومات شخصية الأغلبية والتمكن، التي التصقت بالشخصية السنية وباتت حقيقة تاريخية ثابتة.
مناخ الحقبة الجديدة مثل جواً طبيعياً لتآكل تدريجي لمقومات الشخصية المبكرة، ومع دخول دولة الحضارة العربية الإسلامية قرنها الرابع، كان الفتور قد نال من روح التنافس، والاسترخاء من التأهب.
لم تعد الأجواء خلية نحل، ودخل أهل السنة بشكل فعلي "آيديولوجية التواكل"، الفردي والجماعي، على الدولة ومؤسساتها، وهو طور لا يختلف فيه أهل السنة عن غيرهم من الأغلبيات، ما دام نسيجهم الفكري هو مادة الدولة بشكل عام، لستصبح هذه السمة ملازمة للشخصية السنية، ويظهر أثرها السلبي على الأداء السياسي فيما بعد، وتحديداً بعد أن أبدلت الدولة نسيجها.
السمة الأخرى، هي في التكوين الفكري للأغلبية، فنجد مفهوم أهل السنة لرسالة الإسلام منصباً على أصل الرسالة، الذي هو العلاقة بين الإنسان وخالقه، التي من أجلها خلق، ثم على نظام الحياة الذي أتت به الرسالة، واللذان يقتضيان وجود نظام سياسي يصون منظومة الرسالة ويوسع رقعتها ويذود عنها.
أي أن النظام السياسي خادم للمنظومة، وسيلة لا غاية، وما فعله أهل السنة المؤسسون في صدر دولتهم كان ممارسة سياسية لتصويب مسار عقدي وفقهي منحرف، والعودة بالمجتمع إلى الطيف الأوسط.
على هذا الأساس حددت الأولويات الفكرية في هذه المدرسة، وكان انشغال المؤسسة العلمية هو في أصل الرسالة، وهي الحالة الطبيعية التي عليها الحضارات في حقب الاستقرار، التي تتفوق فيها المؤسسات العلمية حجماً وإنفاقاً على ما سواها، وتستقطب الطاقات والعقول، وتضمر فيها المؤسسات الأمنية. لكن هذه النسب تبقى عرضة للتغيير، وقد تنقلب في أوقات الخطر.
هذا المفهوم يوجد مقلوباً أساساً عند الأقليات، وفي هذه الأمة نراه مجسداً عند الأقليات الباطنية (الشيعة)، حيث تقويض النظام السياسي للدولة هو الأصل، والمذهب هو احتجاج سياسي، ألحق به على عجالة نظام عقدي وآخر فقهي يسبغان عليه الصبغة الدينية، وينقلانه إلى الحياة اليومية للإنسان البسيط، حيث تتداخل السياسة بطقوس الاستغاثة والأدعية التي يمارسها الإنسان الشيعي البسيط، وتبقى روح الثأر والاستنفار النفسي قائمة تجاه محيط الأغلبية، فهما ( أي العقيدة والفقه ) وسيلتان لغاية.
العجالة في تأسيس المذهب تظهر بجلاء في التناقضات الكثيرة التي يحملها النظامان الفقهي والعقدي، ويصبح من الطبيعي أن تتصدر الغاية (الاحتجاج السياسي) اهتمامات المذهب الأخرى.
هذا الفارق في الأداء والاستنفار الفكري والسياسي بين الأغلبية والأقليات، كانت قد سدت مسده دولة الحضارة العربية الإسلامية بالنسبة لأهل السنة. لكن تلك الدولة زالت، وبزوالها ارتدت المهام السياسية التي كانت تحملها ـ بتخصصاتها وتعقيداتها ـ دفعة واحدة على المؤسسة الدينية المثقلة أصلاً بالأزمات، مسببة اختلالاً في معادلة الحكم في الدولة، واختلالاً خطيراً في الأداء السياسي.
Tuesday, October 03, 2006
waitForCondition vs. waitForEval in Selenium
waitForCondition vs. waitForEval in Selenium
While testing a web application with Selenium, I found lots of recommnedations to use waitForCondition to test Ajax functionalities, lots of tutorails, discussions about it in Selenium forum... with no mention to a more powerful and elegant command: waitForEval. Here are my concerns about waitForCondition which give the preference to using waitForEval:
- You have to carefully check for any javascript syntax errors as waitForCondition hangs for any error without any log messages. (waitForEval fires error log messages for syntax problems in your javascript expressions.)
- Upon condition failure, waitForCondition doesn’t give you diagnostic information in the log about the reason of failure in contrast to waitForEval.
- If the element you check doesn’t get generated yet by javascript, waitForCondition will fail immediately without completing the timeout period. Hence, you need to waitForTextPresent or waitForElementPresent before waitForCondition. A third drawback that lowers it score opposed to waitForEval.
The only advantage of waitForCondition over waitForEval is that you can write in its target as much javascript statements as you can in opposition to wiatFor eval in which you write one expression to evaluate in the target column and the expected result in the value column; and this itself can be seen as advantage of waitForEval in elegance of writing the command.
Tuesday, August 01, 2006
كتب جمال سلطان
*جمال سلطان ـ حفظه الله تعالى ـ ومن كتبه:
*
http://www.hasaad.net/web/index.php?option=content&task=view&id=48&Itemid=27
**
*1) **أدب الردة*
*2) **أزمة الحوار الديني*
*3) **تجديد الصحوة الإسلامية*
*4) **تجديد الفكر الإسلامي*
*5) **ثقافة الضرار*
*6) **جذور الانحراف في
الفكر الإسلامي الحديث*
*7) **جهادنا الثقافي ـ موقف
وإشارات*
*8) **دفاع عن ثقافتنا*
*9) **الغارة على التراث
الإسلامي*
*10) **غزوة من الداخل*
*11) **فقه الحركة ـ الأصول المقدمات*
*12) **فقه الخلاف ـ مدخل إلى
وحدة العمل الإسلامي*
*13) **كلمتي للمثقفين*
*14) **مقدمات في سبيل مشروعنا
الحضاري*
*15) **أزمة المثقفين في ديار
الإسلام*
*16) **الصحوة الإسلامية وآثارها
في الفكر والمجتمع*
*17) **الإسلام ومأزق الفكر القومي *
*" مع إدراك أن قوة الأسلوب في عرض فكرة ما يفوق القوة النقدية المطلوبة في
كتب جمال سلطان ـ حفظه الله ـ مع ما فيها من سلامة الفكر وأصالته. " فهذا
الذي ذكر لا يُعد مأخذ ينقص من فكر الرجل ـ حفظه الله "*
Referrer History firefox extension
Hi, I'm happy to see some people found this extension useful. But I
won't maintain it any longer, because it was mostly a proof-of-concept
to show such feature would be useful. By the way, as a javascript
extension it is way too slow to lookup any revelant history. It has to
be developped inside the core of firefox. As I'm aware of great changes
to come in the history&bookmark management inside firefox, I'm sure such
a feature will be available in some future version. Meanwhile, as I
said, this is not a realistic project as a "simple" extension. So thank
you for your comments, and I hope I'll soon find another opportunity to
be useful to the firefox community ;)
Vincent Alsteen <https://addons.mozilla.org/firefox/9060/author/>
Sunday, June 18, 2006
Static vs. Dynamic Memory Allocation & Stack vs. Heap
http://www.cs.jcu.edu.au/Subjects/cp2003/1997/foils/heapAndStack/heapAndStack.html
> example
>
>int x; /* static storage */
>
>void main() {
> int y; /* dynamic stack storage */
> char *str; /* dynamic stack storage */
>
> str = malloc(100); /* allocates 100 bytes of dynamic heap storage */
>
> y = foo(23);
> free(str); /* deallocates 100 bytes of dynamic heap storage */
>} /* y and str deallocated as stack frame is popped */
>
>int foo(int z) { /* z is dynamic stack storage */
> char ch[100]; /* ch is dynamic stack storage */
>
> if (z == 23) foo(7);
>
> return 3; /* z and ch are deallocated as stack frame is popped,
> 3 put on top of stack */
>}
>
Static vs. Dynamic Memory Allocation & Stack vs. Heap
int x; /* static storage */ void main() { int y; /* dynamic stack storage */ char *str; /* dynamic stack storage */ str = malloc(100); /* allocates 100 bytes of dynamic heap storage */ y = foo(23); free(str); /* deallocates 100 bytes of dynamic heap storage */ } /* y and str deallocated as stack frame is popped */ int foo(int z) { /* z is dynamic stack storage */ char ch[100]; /* ch is dynamic stack storage */ if (z == 23) foo(7); return 3; /* z and ch are deallocated as stack frame is popped, 3 put on top of stack */ }
Tuesday, June 06, 2006
ThStroustrup: FAQ: "Java isn't platform independent; it is a platform. Like Windows, it is a proprietary commercial platform. That is, you can write programs for Windows/Intel or Java/JVM, and in each case you are writing code for a platform owned by a single corporation and tweaked for the commercial benefit of that corporation. It has been pointed out that you can write programs in any language for the JVM and associated operating systems facilities. However, the JVM, etc., are heavily biased in favor of Java. It is nowhere near being a general reasonably language-neutral VM/OS."
Wednesday, May 24, 2006
Sunday, April 16, 2006
Monday, April 03, 2006
Wednesday, August 31, 2005
Memory Locations
http://www.ale.org/archive/ale/ale-1997-07/msg00118.html
For curiosity, you might try printing out the locations s1 and s2 in
the different versions by using printf's %p; you would likely see that
malloc, read-only strings, and stack-based arrays are all in distant
parts of memory.
Wednesday, August 24, 2005
struct mystuct * s;
You can't say s->v1 = ... ; as you didn't say s equals what !!
you 've to say first s = new pointer, or s = return of a function ...
Don't forget to deallocate memory of a pointer received from a function return. (you didn't allocate that memory but it was allocated by the function you called)
Note That:
In a function, you have to return an allocated pointer (or edit a pointer passed to it as an argument) and you CANNOT return address of an object, cuz the object is locally defined and will be destroyed at the function termination, so the address will be pointing to garbage.
Also, it is NOT RECOMMENDED to pass solid objects through functions, especially if they are large size objects or structures as it is overhead on the stack
Wednesday, August 10, 2005
Thursday, August 04, 2005
Thursday, July 28, 2005
Richard Stevenes, Unix N/W Prog. V1
see line 11 page 666:
setuid(getuid()); /* don't need special permissions any more */
// it drops superuser privileges that was previuosly given to a normal user to be able to create a raw socket
http://www.misralarabia.com/article.asp?article=6359
طب اعتقلوه بناءاً على ايه؟
عشان شوية إشاعات في الجرايد؟
للدرجة دى من الاحتقار وهضم الحقوق تتعامل الدولة مع مواطنيها لإظهار مدى خنوعها للحكومة البريطانية ؟؟!!؟؟
فعلا : فى مصر، المواطن متهم حتى تثبت براءته
Sunday, July 17, 2005
if you defined:
struct s
{
int i;
char c;
}
when you define a variable of type s, a memory of size equals to the size of integer + the size of character will be reserved.
In contrasts, when you define:
union u
{
int i;
char c;
}
A variable of type u, results in the reservation of memory size of the max of integer and character, and this makes you are able to use the type u as either integer OR character.
summary:
struct = AND
unio = OR
Sunday, July 03, 2005
https://www.redhat.com/archives/fedora-list/2004-April/msg04652.html
Tuesday, June 21, 2005
- if you changed the source file (.cpp) only, run:
make install - if you change header files, run:
make clobber install {removes all except source files} (or)
make clean install {removes only .o files} - also you can use rm
rm *.o
Introduction to "make"
Monday, June 20, 2005
- static
- take void * as argument
- retuns void *