Tuesday, October 30, 2007

بعد إزالات المنيل، ما زالت أراضي الغلابة المتاخمة للمعادي تلمع في عيون بتوع البزنس


الأهالي خلال مظاهرة أمس

تظاهر العشرات من سكان جزيرة القرصاية، لليوم الثالث علي التوالي، ورددوا هتافات تندد بمحاولات طردهم من الجزيرة، منها «بالروح بالدم نفديكي يا جزيرة» مؤكدين أنهم لن يتركوا الجزيرة مهما حدث.

ورفع الأهالي لافتات تطالب الرئيس مبارك بالتدخل لحمايتهم من المستثمرين والشركات الساعية إلي استغلال أرضهم التي عاش ومات عليها أجدادهم، كما تقدم أهالي الجزيرة ببلاغ إلي النائب العام لإنقاذهم من عمليات الردم بالجزيرة، وممن وصفوهم بالمغتصبين لأراضيهم.

وأرسلوا عدة استغاثات مكتوبة إلي كل من رئيس الجمهورية وجمال مبارك، أمين السياسات بالحزب الوطني، ورئيس مجلس الوزراء، وووزير الداخلية، كما أرسلت نساء الجزيرة استغاثة إلي سوزان مبارك، قرينة الرئيس، طالبوا فيها جميعا بحمايتهم وإلغاء قرار طردهم من الجزيرة.

واتهم أهالي الجزيرة شرطة المسطحات المائية باقتحام منازل بعضهم صباح أمس دون استئذان، مع التضييق علي حركة اللنشات التي يمتلكها بعض الأهالي، ويستخدمونها في الحركة والتنقل بين الجزر، في محاولة ـ حسبما قالوا ـ للضغط علي الأهالي لترك منازلهم.

قال ماهر يوسف، أحد الأهالي: إنه فوجئ أثناء تناوله إفطاره صباح أمس بأمين شرطة يدعي «عبدالعاطي» يقتحم عليه منزله، ويهدده بالاعتقال إذا لم يترك الجزيرة فورا.

No comments:

Post a Comment