Tuesday, January 30, 2007

انهي تحفة

انهي تحفة

قبل ذهابي للمعرض أوصاني أحدهم أن أشتري له كتاب "تحفة العروس" ... وكهواية أو ربما إدمان قمت بعمل جوجل سريع على الكتاب قبل شرائه لأفاجأ بهذا الكم الرهيب من الفوضى في عناوين الكتب... 5 كتب بنفس الاسم (*) .. ـ
تحفة العروس و متعة النفوس - محمد بن أحمد التيجاني (من التراث) ـ
تحفة العروس - محمود الإستانبولي
تحفة العروس - هيثم هلال و سعد رستم
تحفة العروس - محسن عقيل
تحفة العروسين - مجدي الشوري

فأي تحفة كان يقصد؟


(*) بقوا 10 بعد رجعت من المعرض .. ربنا يزيد و يبارك !!!
تحفة العروس - أبو عبد الرحمن عادل بن سعد
تحفة العروس - محمود بن الجميل
تحفة العروس - أسامة السيد عبد المجيد
تحفة العروس - حامد أحمد الطاهر
تحفة العروس - مجدي الشهاوي


المهم عرفت إن الكتاب الأصلي و النسخة الشرعية الوحيدة هي نسخة الاستنابولي + كتاب التراث القديم ... يعني فيه 8 نسخ مزورة !! دة رقم قياسي .. السؤال بقى هل المصنفين الثمانية الفضلاء دول اكتفوا باستغلال الاسم التجاري للكتاب الأصلي لترويج بضاعتهم أم أنه وصل بهم التطاول لحد التعدي على المتن نفسه بطريقة القص و اللصق الشهيرة ؟ (**)

للأسف فات عني أن أحتفظ في هذه القائمة بأسماء دور النشر العظيمة التي لا تتعدى رسالتها أن تكون بزنس رخيص و تجارة رائجة و تستمرئ هذا الاجتراء على الحقوق المشين


(**) استدراك : ربما أكون قد أسأت الظن في حق بعض من هؤلا المصنفين و دور النشر لكن هذا هو الانطباع الأول الذي تشكل لدي إثر فوضى العناوين المتشابهة تلك التي صدمتني و أنا بسبيل شراء كتاب لا أعرف عنه غير عنوانه... لكن للأسف هذه هي حال سوقنا في أي مجال من المجالات .. إذا ظهرت بضاعة رائجة تسابق الجميع لتقليدها لنيل و لو نذر يسير من أسهمها في السوق دون أدنى محاولة للإبداع و الإضافة و جبر النقص في المنتج الأصلي و تحسينه
و لا حول و لا قوة إلا بالله

معرض الكتاب بكل فخر

الموقع الرسمي لثاني أكبر معرض كتاب في العالم:
"This website is offline for delayed payment

please make your payment in full to get it online again

هذا الموقع موقوف للتأخير في سداد المستحقات المالية

برجاء سداد كامل المستحقات ليعود إلي العمل

"

Saturday, January 13, 2007

أربعين موقفاً لصدام لم تسمع بها


هل فقد الناس الذاكرة أم أصابهم الزهايمر ... لو أن هذه المقالة  و غيرها (و التي انتشرت بشكل مفرط في المنتديات) لو أنها كتبت من باب اذكروا محاسن موتاكم لكان الأمر مقبولا، لكنها صيغت بأسلوب من يريد أن يصنع من الفسيخ شربات وهكذا صار صدام بقدرة قادر صلاح الدين القرن... لا أدري بأي منطق يفكر هؤلاء .... فقط من باب المعارضة الأدبية كما في الشعر تخيلت أن هذا المنطق ربما يصنع مقالا مثل هذا في مصر
-----------------------

هذه الأربعتلاف موقفاً لمبارك حدثت في العشر سنوات الأخيرة من حكمه وشهد بها عدد من الدعاة المصريون وسجلوها في كتاب شهادة التاريخ  وقد لخصتها من الكتاب تيسيراً لمعرفتها لمن لم يقرأ الكتاب ولمعرفة جانب آخر لحقيقة مبارك حفظه الله و رعاه و جعله زخرا للإسلام و نصرة للمسلمين و الجمهورية المصرية الإسلامية اللهم آمين.

عمرو الكردي

المشرف العام على موقع المستفيض

  •  
  • v              حصة التربية الدينية في المدارس إلزامية في الاختبارات والدرجات وتضاف على المجموع الكلي العام الإجمالي.
  • v              أصدر نظام مبارك قانوناً بإسقاط الضريبة عن أي تاجر يبني مسجداً.
  • v              أمر الرئيس ببناء العديد من المساجد في كل حي من أحياء المدن الجديدة الجاري إنشاءها
  • v              قامت الجمعية الشرعية في ظل عهده المبارك ببناء الكثير من المعاهد الإسلامية والكليات الشرعية للسنة.
  • v              طبق نظام مبارك في قضية المرأة الحكم الشرعي في مسألة الخلع و المستمد قانونها من أحكام الشريعة الإسلامية.
  • v              قام نظام مبارك بالقبض على شبكة من الشواذ جنسيا عن طريق الانترنت مستنداً على فتوى شرعية من مجموعة من المشايخ  الفضلاء.
  • v              المصحف في تابلوه سيارة مبارك : عندما نقل الإعلام العربي صورة سيارة مبارك بعد حادث الاغتيال فقد كان بها المصحف الذي كان حارسه الحقيقي وحاميه دونا عن كل حرسه كما صرح هو بذلك لوكالة أنباء "إلهي يحرسك من العين و تفضل لي يا محمد".
  • v              شوهد سيادته و هو يرفع سبابته بالشهادة أثناء الصلاة و ينطق شهادة الإسلام كما أنه يرفض بحدة الإفطار في رمضان لعذر المرض ولم يعهد أنه تناول الكحوليات في حياته مطلقا بل يحرص على لعب الإسكواش و الرياضة تطبيقا لهدي الإسلام فالمؤمن القوي خير و أحب إلى الله من المؤمن الضعيف
  • v                            شكلت لجنة بإعادة صياغة المناهج التي تشكل العقلية الدينية للحزب الوطني الديمقراطي، وفعلاً خرجت تلك اللجنة بتوصيات مهمة وعرضت على المسئولين من أجل النظر فيها ، وكم كان العجب كبيراً فقد كتبت التوصيات كإبراء لذمة كاتبيها أمام الله وهم كانوا على يقين أنها سترفض ، ولكن تمت الموافقة على أمور مهمة جداً ، فقد عُمّم منهج إسلامي دعوي أصيل لنشر الصحوة الإسلامية في ربوع البلاد ومن شواهده قيام الدكتورة آمال عثمان مرشحة الحزب الوطني بتوزيع ملصقات أذكار الصباح و المساء في حملتها الانتخابية لتذكير الناخبين بحق الله عليهم
  • v              فتح باب البرامج الدينية في القنوات والإذاعات ، ومن ذلك نقل صلاة الجمعة ، وتعاد الساعة الثامنة مساءً ، وتوجد برامج دينية تربوية ووعظية يومية في فترة الصباح وما بعد الظهر.
  • v              تقوم الجامعات المصرية في عهده المبارك بتنظيم معسكرات كشفية برعاية مركز اعداد القادة لتأهيلهم للعمل الدعوي حيث قام المعسكر الكشفي المسمى "عمر بن الخطاب" (ولم يسموه معسكر مبارك) باستضافة كبار المشايخ و العلماء في قامة الوزير حمدي زقزوق والأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم لنشر الصحوة الإسلامية بين الشباب
  • v              يحرص سيادته على فتح ملفات الفساد مع كبار رجالات دولته ولا يتهاون مع أي منهم وزراء او أعضاء في الحزب او نواب الأمة او نواب سميحة
  • v              قام الرئيس بإلغاء مواد الدستور الاشتراكية المستمدة من العقيدة الشيوعية الكافرة الفاسدة.
  • v              حرصا من سيادته على حرمة الشهر الكريم فقد أصدر قرارا بإغلاق كافة الملاهي الليلية بشارع الهرم طوال شهر رمضان المبارك
  • v              كما يقوم سيادته بتشجيع حفظة القرآن الكريم و توزيع الجوائز عليهم في ليلية القدر المعظمة
  • v              توسعت جماعة أنصار السنة في فروعها في ظل عهده المبارك و قد قام رئيسها في الشرقية بإرسال برقية تأييد لفترة رئاسية جديدة في آخر استفتاء
  • v              تضاعفت أعداد مستشفيات الجمعية الإسلامية التابعة للإخوان المسلميسن في ظل عهده السمح الكريم
  • v              أشادت الجماعة الإسلامية بنظام مبارك السعيد و أعلنوا توبتهم النصوح في مبادرة نبذ العنف الشهيرة والإفراج عنهم و قد أثنى كثيرا كرم زهدي على جهود الداخلية الحثيثة في حين أن عبود الزمر قد صرح بأنه سعيد جدا بالبقاء في نعيم المعتقل ورفض الخروج من سجنه طواعية رغم الإلحاح مشددا أنه يعيش أزهى عصور الاعتقال المنعم المرفه حيث لن يجد هذه الحياة الرغدة خارج السجن
  • v              أشاد الريان بمكافحة مبارك لشركات توظيف الأموال التي أضرت بالاقتصاد المصري ولم تمنع المصريين من التعامل الربوي مع البنوك كما زعم هو و تاب عن ذلك و أيده السعد من إنجلترا في تصريحاته أما رجال الأعمال الإسلاميين حاليا مثل خيرت الشاطر فقد أشاد بسياسات النظام و قال أنه تعلم منها أن يوجه استثماراته للخارج حتى يدر على البلد العلمة الصعبة بدلا من التنمية المحلية الرخيصة غير الآمنة !
  • v              رفض نظام مبارك - أدامه الله للإسلام - الاعتراف بالعقيدة البهائية كدين معترف به و ليذهب هؤلاء الزنادقة أعداء الإسلام الى الجحيم
  • v              بذل نظام مبارك -أدام الله عزه - قصارى جهده في ملاحقة فلول الفسقة و الزنادقة من عبدة الشيطان و فضحهم و فضح طقوسهم الشاذة و ذبحهم الأطفال أمام الصليب المعقوف تقربا لشيطانهم و قد أوقع بهم أقسى العقوبة حماية لدولة الإسلام
  • v              منح نظام مبارك الدعم لأبو إسلام عبد الله (المعتقل !) لمكافحة أعداء الإسلام من المنصرين و سمح بإنشاء قناة الأمة الفضائية للرد على افتراءات زكريا بطرس
  • v              اعتقل نظام مبارك طالب الحقوق بالأزهر عبد الكريم نبيل سليمان لنشره أفكارا كفرية تتناقض مع صميم عقيدة التوحيد الإسلامية
  • v              طبق نظام مبارك - حماه الله - الشريعة حين فرق بين نصر أبو زيد  و زوجته لكتاباته الكفرية
  • v              في سابقة جديدة من نوعها فقد رد الرئيس مبارك في إطار الذود عن حياض الإسلام - رد على رئيس الوزراء اليهودي المتعجرف الكافر أولمرت بمنتهى الحدة و القسوة وأفحمه و أسكته حين قال أنه لن يمنع وصول الأموال للفلسطنيين  مما يشكل لطمة قوية لأعداء الإسلام في كل مكان

Tuesday, January 02, 2007

رعايا برتبة مواطنين

هذا هو حد إدراكي للموضوع قبل قراءة كتابي مواطنون لا رعايا لخالد محمد خالد و مواطنون لا ذميون لفهمي هويدي

مواطنون أم رعايا؟

بل رعايا بامتيازات مواطنين لهم حق التصرف فيما يملكون في أرضهم و وطنهم بعكس الرعايا الأجانب الذين ليس لهم حق التملك، و لكن ليس لهم أن يطبقوا قوانينهم في القضايا المختلطة
ليس لغير المسلم أن يطبق قوانينه بما يتعارض مع قوانين الإسلام و دين الأغلبية فالداخل في الإسلام منهم يخرج من نطاق الرعايا و ليس لهم أن يمنعو أو يقتلوه أو يحولوا بينه و بين الإسلام أما المرتد و ولو إلى دين هؤلاء الرعايا فحكمه القتل لأن الردة بمثابة خيانة عظمى وتغيير للولاء فكما أن المصري لا يجرؤ على أن يلجأ للسفارة الاسرائيلية في بلده ويعلن ولاءه لها إلا أن يترك بلده ويذهب لاسرائيل نفسها ويفعل هناك ما يحلو له في حمايتها فما كان لمسلم أن يعلن بمنتهى التبجح ارتداده عن دين الإسلام وهو في أرض الإسلام ثم لا ينل عقوبة الخيانة العظمى التي هي أقسى من أى عقوبة جنائية أو ارتكاب لفاحشة أو منكر

أما من يرون أن هذا ضد حرية الرأي و الاعتقاد وأن لا إكراه في الدين فهذا ليس إكراه - الإكراه هو إجبار غير المسلم على الإسلام أما حرية الاعتقاد و حرية الكفر فهي قضية أخرى